الطب عن بُعد No Further a Mystery

Wiki Article



مثلًا: يمكن شراء حبوب منع الحمل الموجودة في علب تعمل بتقنية البلوتوث عبر الإنترنت لتحسين الالتزام بتناول الأدوية والشعور بالراحة من خلال تجنب نسيان مواعيد الأدوية.

إعطاء النصائح الطبية وتوجيه المرضى فيما يتعلق بالنظام الغذائي وممارسة الرياضة والوقاية من الأمراض.

التحميل الان كيف يمكنني تحميل المنصة؟ يتوفر تطبيق "منصة الرعاية الصحية عن بعد" باللغتين العربية والانجليزية عبر متجري "أندرويد" و"آي أو إس"، ويمكن تحميل التطبيق عبر الرواابط التالية:

سلامة المرضى أمر بالغ الأهمية ويجب تطبيق ذلك في بروتوكولات التطبيب عن بعد. تتكون سلامة المريض من مراعاة النقاط التالية:

أدت العوامل الخارجية الأخيرة مثل انتشار فيروس كورونا إلى الحدّ من الاحتكاك والتواصل المباشر بين الناس، لكن فيما بعد كان التطبيب عن بعد مطلوبًا لسد هذه الفجوة.

يمكنك مراجعة القاموس فهو غني بالمعلومات التشريحية، والاستفسار عن أي شيء غير واضح، الكتب باللغة العربية موجودة في سوريا. وربما لو تسألين المكتبات في بلدك يستطيعون تأمينها لك.

يشير التمريض عن بُعد إلى استخدام الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات من أجل توفير خدمات التمريض في الرعاية الصحية كلما وجدت مسافة جسدية كبيرة بين المريض والممرضة، أو بين أي عدد من الممرضات.

ويُمكن للأطباء المزاولين في المصالح العمومية للصحة والأطباء المزاولين في القطاع الخاص وكذا المؤسسات الصحية العمومية والخاصة اللجوء إلى هذا النوع من الخدمات في إطار مقنن من طرف وزارة الصحة.

تشمل أهداف الرعاية الصحية عن بُعد -التي تُعرف أحيانًا بالرعاية الصحية الإلكترونية أو الخدمات الصحية المتنقلة- ما يلي:

انتبه إلى الطب عن بُعد تفضيلات المرضى الأفراد. فكر في مخاطر وفرص سلامة المرضى الفريدة في سياقك عند تقديم الرعاية افتراضيًا.

• إمكانية الحصول على الاستشارات الطبية عن بُعد عبر الصوت والنصوص ومقاطع الفيديو، والخدمات اللوجستية • مزودة بخاصية المحادثة المباشرة المدعمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تعمل على تقييم وتشخيص أعراض المستخدم من خلال التطبيق، وتوجيهها إلى أخصائي الرعاية الصحية عبر رابط الفيديو، بهدف تقديم المزيد من الاستشارات عند الضرورة.

باختصار، بعد تخرجك من كلية الطب، ستكون لديك فرص واسعة ومتنوعة للعمل في القطاع الصحي.

ويمكنه الاتصال باختصاصي أو طبيب موجود في عيادة طبية لاستشارته عن بُعد.

في المقام الأول على الطب عن بعد، على الرغم من النظر أيضًا في الآثار المترتبة على الرعاية الصحية عن بعد بشكل عام.

Report this wiki page